TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بايونيرز بروبرتيز تقرر الاستمرار في شراء أسهم خزينة.. وعاملان وراء ذلك

بايونيرز بروبرتيز تقرر الاستمرار في شراء أسهم خزينة.. وعاملان وراء ذلك
قاعة التداول

القاهرة - مباشر: قررت شركة بايونيرز بروبرتيز للتنمية العمرانية، الاستمرار في شراء أسهم خزينة من خلال السوق المفتوح بحد أقصى 15 مليون سهم بنسبة 1.42% تقريبًا من أسهم الشركة.

وأرجعت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الثلاثاء، قرارها إلى أن السعر الحالي بالبورصة لايعكس القيمة الحقيقية للشركة، وأنها لم تشتري الكمية التي حددتها في قرارها الصادر في 9 يونيو الماضي والخاص بشراء 20 مليون سهم خزينة.

وأوضحت أنه نظرًا لتعدد الإجازات الرسمية قامت الشركة بشراء 12.41 مليون سهم خزينة فقط خلال فترة الشراء المحددة في القرار السابق.

وأضافت أن فترة الشراء في القرار الجديد ابتداءًا من جلسة اليوم الثلاثاء 16 يوليو الجاري حتى 16 أغسطس المقبل بتمويل ذاتي من الشركة وبسعر السهم خلال جلسات التداول في مدة التنفيذ.

وأشارت إلى أن الشراء لدعم سعر السهم في البورصة المصرية ولتمويل نظام الإثابة الجاري اعتماده.

وحققت شركة بايونيرز بروبرتيز للتنمية العمرانية، صافي ربح بلغ 1.17 مليار جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس 2024، مقابل 102.12 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من 2023، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الثلاثة أشهر الأول من العام الجاري إلى 1.66 مليار جنيه، مقابل 1.65 مليار جنيه في الفترة نفسها من 2023.

وتظهر القوائم المالية، تحقيق الشركة من فروق إعادة تقييم استثمارات عقارية نحو 1.5 مليار جنيه.

وعلى صعيد القوائم غير المجمعة، ارتفعت أرباح الشركة المستقلة خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 1.06 مليار جنيه، مقابل أرباح بقيمة 45.93 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من 2023.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

مسؤول: البرلمان المصري سيدرس برنامج الحكومة الجديدة خلال 10 أيام

البصل والموالح يتقدمان صادرات مصر الزراعية بالأسبوع الأول من يوليو

مصدر: الحكومة المصرية الجديدة تلقي بيانها أمام مجلس النواب غداً الاثنين

لماذا ارتفعت أسعار البطاطس في مصر؟.. تعرف على السبب